فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطرابات الطلاقة اللفظية فعالية برنامج تدريبى تخاطبى قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات الطلاقة اللفظية لدي عينة من رياض الأطفال [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1-91]
  • اضطراب التعلم المحدد التجول العقلي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1089-1169]
  • اضطراب العرض الجسدي السايبركوندريا وعلاقتها باضطراب العرض الجسدي والمعتقدات اللاعقلانية عن الصحة لدى طلاب الجامعة ( دراسة سيكومترية كلينيكية ) [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 309-379]
  • اكتشاف وتنمية الموهبة دور الموجه الطلابي في اكتشاف وتنمية الموهبة لدى الطلاب بمدينة مكة المكرمة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1041-1087]
  • الاستدلال التكيفي درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 261-308]
  • الاستيعاب المفاهيمي درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 261-308]
  • الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) " نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا " [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 93-164]
  • الأنشطة المتعددة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1205-1254]
  • البراعة الرياضية درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 261-308]
  • البرنامج فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1205-1254]
  • التجول العقلي التجول العقلي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1089-1169]
  • التدريب التحويلي التحديات التي تواجه المتدربين في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية من وجهة نظر الملتحقين به [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1171-1203]
  • التعلم المدمج برنامج تدريبي قائم علي قاموس جغرافي إشارى إلكتروني بإستخدام إستراتيجيات التعلم المدمج لتنمية مهارات لغة الإشارة الوصفية والتواصل البصري لدي الطلاب المعلمين شعبة جغرافيا للتدريس للتلاميذ الصم [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 165-260]
  • التغيرات المناخية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1205-1254]
  • التفكير الاستراتيجي وحدة متكاملة مقترحة وفقا لتوجهات STEM لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي. [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 757-827]
  • التفكير المنتج نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 935-1010]
  • التقنيات الافتراضية دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1011-1039]
  • التواصل البصري برنامج تدريبي قائم علي قاموس جغرافي إشارى إلكتروني بإستخدام إستراتيجيات التعلم المدمج لتنمية مهارات لغة الإشارة الوصفية والتواصل البصري لدي الطلاب المعلمين شعبة جغرافيا للتدريس للتلاميذ الصم [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 165-260]
  • الدافعية العقلية نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 935-1010]
  • الدافعية للإنجاز وحدة متكاملة مقترحة وفقا لتوجهات STEM لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي. [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 757-827]
  • السايبركوندريا السايبركوندريا وعلاقتها باضطراب العرض الجسدي والمعتقدات اللاعقلانية عن الصحة لدى طلاب الجامعة ( دراسة سيكومترية كلينيكية ) [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 309-379]
  • الصف الثاني ثانوي مهارات التفكير الناقد المتضمنة في كتاب رياضيات الصف الثاني ثانوي بالمملكة [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 645-682]
  • الطلاقة الإجرائية درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 261-308]
  • الفهم العميق في الرياضيات فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نموذجي التلمذة المعرفية وويتلي في تنمية عمق المعرفة الرياضية والفهم العميق في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 829-933]
  • الكفاءة الاستراتيجية درجة التمكن من أبعاد البراعة الرياضية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 261-308]
  • الكلمات المفتاحية: الدراسة المسائية التحديات التي تواجه المتدربين في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية من وجهة نظر الملتحقين به [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1171-1203]
  • الكلمات المفتاحية: الموجه الطلابي دور الموجه الطلابي في اكتشاف وتنمية الموهبة لدى الطلاب بمدينة مكة المكرمة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1041-1087]
  • المدارس الثانوية العامة المنظمات عالية الموثوقية وتطبيقاتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإمكان الإفادة منها في المدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 381-576]
  • المرونة المعرفية " نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا " [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 93-164]
  • المرونة النفسية التجول العقلي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1089-1169]
  • المعتقدات اللاعقلانية عن الصحة - طلاب الجامعة السايبركوندريا وعلاقتها باضطراب العرض الجسدي والمعتقدات اللاعقلانية عن الصحة لدى طلاب الجامعة ( دراسة سيكومترية كلينيكية ) [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 309-379]
  • المنظمات عالية الموثوقية المنظمات عالية الموثوقية وتطبيقاتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإمكان الإفادة منها في المدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 381-576]
  • الميتافيرس دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1011-1039]
  • الواقع الافتراضي دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1011-1039]
  • الواقع المعزز دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1011-1039]
  • اليقظة العقلية التجول العقلي وعلاقته باليقظة العقلية والمرونة النفسية لدى عينة من التلاميذ ذوي اضطراب التعلم المحدد [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1089-1169]

ب

  • بطء ما بعد الخطأ " نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا " [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 93-164]

ت

  • تدريس العلوم دور الميتافيرس في تدريس العلوم وتعلمها: بحث نوعي [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1011-1039]
  • تصور مقترح تصور مقترح لتطبيق نظام "STEM" في مرحلة التعليم الأساسي " دراسة ميدانية" [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 683-756]
  • تطوير المعلمين التحديات التي تواجه المتدربين في مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية من وجهة نظر الملتحقين به [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1171-1203]
  • تعقيد المهمة " نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا " [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 93-164]

خ

  • خبرات بعض الدول اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام LMD "ليسانس ماستر دكتوراه" بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 577-644]

ر

  • رياض الأطفال فعالية برنامج تدريبى تخاطبى قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات الطلاقة اللفظية لدي عينة من رياض الأطفال [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1-91]

ط

  • طفل الروضة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1205-1254]

ف

ق

  • قاموس جغرافي إشارى إلكتروني برنامج تدريبي قائم علي قاموس جغرافي إشارى إلكتروني بإستخدام إستراتيجيات التعلم المدمج لتنمية مهارات لغة الإشارة الوصفية والتواصل البصري لدي الطلاب المعلمين شعبة جغرافيا للتدريس للتلاميذ الصم [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 165-260]

ل

  • لغة الإشارة برنامج تدريبي قائم علي قاموس جغرافي إشارى إلكتروني بإستخدام إستراتيجيات التعلم المدمج لتنمية مهارات لغة الإشارة الوصفية والتواصل البصري لدي الطلاب المعلمين شعبة جغرافيا للتدريس للتلاميذ الصم [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 165-260]
  • لون المثير " نموذج سببي للعلاقات بين تعقيد المهمة ، المرونة المعرفية ، الأسلوب المعرفي (المخاطرة – الحذر) وبطء ما بعد الخطأ لدى طالبات كلية التربية جامعة طنطا " [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 93-164]

م

  • مدارس التعليم المجتمعى وحدة متكاملة مقترحة وفقا لتوجهات STEM لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي. [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 757-827]
  • مستويات عمق المعرفة الرياضية فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نموذجي التلمذة المعرفية وويتلي في تنمية عمق المعرفة الرياضية والفهم العميق في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 829-933]
  • مفاهيم علوم الحياة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتعددة لتنمية مفاهيم علوم الحياة لدى أطفال الروضة في ظل التغيرات المناخية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1205-1254]
  • مكة المكرمة دور الموجه الطلابي في اكتشاف وتنمية الموهبة لدى الطلاب بمدينة مكة المكرمة في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 1041-1087]
  • مهارات التفكير الناقد مهارات التفكير الناقد المتضمنة في كتاب رياضيات الصف الثاني ثانوي بالمملكة [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 645-682]

ن

  • نظام LMD "ليسانس – ماستر – دكتوراه" اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام LMD "ليسانس ماستر دكتوراه" بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 577-644]
  • نظام "STEM" - التعليم الأساسي تصور مقترح لتطبيق نظام "STEM" في مرحلة التعليم الأساسي " دراسة ميدانية" [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 683-756]
  • نظرية التعلم التحويلي نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 935-1010]
  • نظم التعليم اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام LMD "ليسانس ماستر دكتوراه" بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 577-644]
  • نموذج التلمذة المعرفية فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نموذجي التلمذة المعرفية وويتلي في تنمية عمق المعرفة الرياضية والفهم العميق في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 829-933]
  • نموذج المدرسة عالية الموثوقية المنظمات عالية الموثوقية وتطبيقاتها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإمكان الإفادة منها في المدارس الثانوية العامة بمصر [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 381-576]
  • نموذج تدريسي نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 935-1010]
  • نموذج ويتلي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نموذجي التلمذة المعرفية وويتلي في تنمية عمق المعرفة الرياضية والفهم العميق في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 829-933]

و

  • وحدة متكاملة مقترحة - توجه STEM وحدة متكاملة مقترحة وفقا لتوجهات STEM لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي. [المجلد 119، العدد 119، 2024، الصفحة 757-827]